أشهر ٣٠ خرافة عن شكسبير

هل استُخدِمَتْ جمجمةٌ حقيقيةٌ في العروض الأولى لمسرحية «هاملت»؟ هل حقَّقَتْ مسرحياتُ شكسبير نجاحاتٍ مُدوِّيةً في العصر الإليزابيثي؟ ما حجم المعلومات التي نعرفها حقًّا عن حياةِ هذا المؤلِّف الشهير؟ ماذا عن علاقته السيئة بزوجته؟

ما أكثر الخرافات التي ذاعت عن شكسبير لأسبابٍ عدة، منها الدراسات الأكاديمية حول شخصيته التاريخية الكاريزمية العَصِيَّة على الفهم، وأيضًا لأن القضايا الخلافية التي تثيرها دراساتُ شكسبير — دون سواه من الرموز الأدبية — تتصدَّر عناوينَ الأخبار!

وهذا الكتابُ الرائعُ يستكشف ٣٠ خرافة شائعة حول هذا الكاتِب العظيم ويُفَنِّدها من منظورٍ جديدٍ، ويناقش الإشكاليات الكبرى التي تداعِب خيالَ العامة حول شكسبير ومسرحه ونصوصه، وذلك عبرَ سلسلةٍ من المقالات القصيرة التي تمسُّ أبرزَ اهتماماتِ الدراسات الأكاديمية.

فإذا كنتَ تظن أن شكسبير كان كاتبًا مسرحيًّا من ستراتفورد، أو أن مسرحية «ماكبث» مشئومة، فعليك أن تُعِيد النظر.

تحميل كتاب أشهر ٣٠ خرافة عن شكسبير مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠١٢
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٧

عن المؤلف

لوري ماجواير: أستاذةُ اللغةِ الإنجليزيةِ بجامعةِ أكسفورد وناقدةٌ مسرحيةٌ. ألَّفَتْ عَدَدًا من الكُتُب، وتكتُبُ بانتظامٍ في «ملحق التايمز الأدبي».

إيما سميث: زميلة كلية هرتفورد بجامعة أكسفورد، وناقدةٌ مسرحيةٌ تكتب بانتظامٍ في «ملحق التايمز الأدبي». تحاضر على نطاقٍ واسعٍ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

رشح كتاب "أشهر ٣٠ خرافة عن شكسبير" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠