القوة والإيمان والخيال: أمريكا في الشرق الأوسط منذ ١٧٧٦ حتى اليوم

منذ أن أطلقت السفن الأمريكية أولى قذائفها على القراصنة في شمال أفريقيا حتى اجتياح جنود البحرية الأمريكية للفالوجة — ومنذ عصر المستكشفين الأمريكيين الأوائل الذين قاموا باستكشاف منابع النيل إلى عصر الدبلوماسيين الذين سعوا جاهدين من أجل السلام بين العرب وإسرائيل — كانت الولايات المتحدة ولا زالت شريكًا أساسيًّا في الشرق الأوسط، ولمدة تربو على القرنين كان لمسئولي الحكومة الأمريكية والتجار والمبشرين — رجالا ونساء على السواء — أثر عميق في تشكيل هذه المنطقة الحيوية، ولكن ما قاموا به ظل مجهولا حتى الآن.

يستقي هذا الكتاب مادته من آلاف الوثائق الحكومية والمراسلات الشخصية، ويضم خرائط أصلية وأكثر من ستين صورة فوتوغرافية، وهو إلى ذلك يوضح أهم الأشكال المختلفة للتدخل الأمريكي في المنطقة الممتدة من المغرب إلى إيران ومن الخليج العربي حتى مضيق البوسفور، تلك المنطقة التي تزخر بالمغريات ولكن تغلب عليها العدائية.

يرصد كتاب القوة والإيمان والخيال أحداث حقبة تاريخية تزيد على مائتين وثلاثين عاما، ويعد عملا لا غنى عنه للمهتمين بدراسة جذور التدخل الأمريكي في شئون الشرق الأوسط اليوم، وكما يقول نيال فيرجسون: «إذا كنت تظن أن التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط بدأ مع روزفلت وترومان فإن كتاب مايكل أورين — الذي يعد بحثًا تاريخيًا متعمقًا كتب بأسلوب رائع — سيكون كشفًا بالنسبة لك تمامًا كما كان بالنسبة لي.»


هذه الترجمة صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر دبليو دبليو نورتون أند كومباني، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب القوة والإيمان والخيال: أمريكا في الشرق الأوسط منذ ١٧٧٦ حتى اليوم مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٠٩.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

مايكل أورين: مؤرِّخ وسياسي وسفير إسرائيلي سابق إلى الولايات المتحدة، وحاصل على درجاتٍ علمية في تاريخ الشرق الأوسط، وأستاذ زائر بجامعتَي «هارفارد» و«ييل» بالولايات المتحدة، وعدة جامعات عِبرية في إسرائيل.

رشح كتاب "القوة والإيمان والخيال: أمريكا في الشرق الأوسط منذ ١٧٧٦ حتى اليوم" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤